4‏/7‏/2009

محمد عبدالله وعبدالكريم قيسي "ثقوب" فى إداره الرياضه بمصر




"ثقوب" فى إداره الرياضه بمصر




بالإجماع ،،،الكره المصريه لا تعرف ما يـسمي بنظام الإحتراف...


رأى شخصى ،،،لاتعرف الكره المصريـه نظام الإحتراف منذ أُدخلت اللعبه الشعبيه الأولي مصر وزاد جهلها بالإحتراف بعد أن دعا الجـنرال محمود الجوهري إلى تطبيق نظام الإحتراف فى مصر نظراً لما خاله غالبـية أفراد ـ وليس عناصر ـ المنظومه فى الإحتراف من غوغائـيه مفرطه وماده متجرده من أى روح لذا إفتقدنا الإنتماء وها هم يشرعون فى قطع أصول المبادئ والإحترام من جذورها ولا تنتظروا بعد ذلك شئ "يسر" ،إلا بعض الإنتصارات "المزمنه" ،فالطبيعي أن تتجرد مزاولة الرياضه من النصر حين تتجرد الرياضه من الروح الرياضيه.


الآن ،،،لست بصدد دراسـة أصول الإحتراف ودوره فى تحويل مسارات الرياضه المصريـه بعد أن كانت بشهادة جميع من "عاشـروها" قديماً "أخوّه" لا تعـرف لون إلا على العشـب الأخضر الذى يحمل رياضيين حقيقيين ،لا ينقصـها سوي "والديـن متزاوجيـن" يتماها.



محمد عبدالله "ثقوب" فى إداره الرياضه بمصر



الكل يعلم حال نادي الزمالك فى الفتره الماضيـه ،ولا يخفى على أحد بواطن الأمور فى نادي الزمالك وما وصل إليه أسلوب إدارته من سوء كاد "يقربـه" من مؤخرة جدول الدورى المصري الممتاز للموسم المنقضى ،وأختلف مع كل من كانوا يقولون بأن الزمالك كان قاب قوسين أو أدني من الهبوط.



المهم ،،ليـس هذا موضوعنابعدما تولى مجلـس الإداره المُنتخب مؤخراً أمـر نادي الزمالك ،،،مازال القطب الثانى فى مصر يفتقر إلى الإداره المحترفه ،ومازال اللاعبون فى نادي الزمالك يئنون من الطريقه السيـئه التى يُعاملـون بها وأبرز دليل على ذلك محمد عبدالله الذى أتى لنادي الزمالك منذ سنـوات بمقابل مرتفع للغايه لا يستحقه سوى لاعبين قلائل فى دنيـا كرة القدم المصريه وكان ذلك فى إطار إجتهادات رئيس لنادي الزمالك بغى الحصول على تأييد الجماهير بمقابل "ثمين" ،ها هو الآن يساوم محمد عبدالله عن طريق مرسـال قال له"تجدد عقدك بمقابل زهيد أم يتركك نادي الزمالك" ،للأسف ...هذا هو إحتراف مصر "المخَلَع" ،إحتراف "دعونـا لا نحترم الآخر".



الحقيقه ،كنت سأرفع القبعه وأرفع معها صوتى قائلاً "شابو" لمجلس إدارة نادي الزمالك لو أبلغ اللاعب المذكور بقرار التخلـى عنه قبل التخلى بفتره دون مسـاومه أو تقليل من القيمه الأدبيـه للاعب الخلوق محمد عبدالله ،ولأستـشهد بطه بصرى قبل تركه لنادي إنبـي ،أبلغ مجلـس إدارة نادي إنبى أن ذلك الموسم آخر مواسمه كقائد لفريق الكره بإنبى ،وترك إنبى حاملاً فى نفسـه كل الإحترام للمسؤلين بنادي إنبى ،آخذاً الإحترام من الجماهير والمسؤلين.

نفس حال بصرى مع إنبى هو حال عبدالله مع الزمالك مع عكس الوضع.





عبدالكريم قيسـى "ثقوب" فى إداره الرياضه بمصر



حكاية المغربى عبدالكريم قيسي من أولها كما عرفتها "الزمالك طلب من وكيل أعمال اللاعب عبدالكريم قيسى إقناع اللاعب باللعب فى الزمالك ،والقدوم إلى مصر لإجراء الكشف الطبى عليـه ،وتحديد ما إذا كان على مستـوى الزمالك فيتعاقد معه أو لا فيعتذر له على إضاعة وقته" ،هكذا كان التفـكير فى بداية الأمر ،بعد ذلك "تدرب اللاعب مع فريق نادي الزمالك وظهر بمظهر جيـد ،لكنه لا يرضة طموحات الزمالك وهو ما دعا حازم إمام لرفض اللاعب رفضاً شديداً" ،هاك القصـه ،أتفه من أن تكون مشـكله ،لكن العاده المصـريه تحكم ،عادة "لن أعتذر" ،عادة"سأبـرر حتى آخر قطره فى دمي" ،تكتمل القصه"يبلغ مسؤلو نادي الزمالك وكيل اللاعب بأنهم لن يتعاقدوا مع قيسي بحجة أنهم يريدون حجز أماكن اللاعبين الأجانب الثلاثه للمهاجمين ...على حد قول وكيـل اللاعب" ،فلم إستدعـى نادي الزمالك عبدالكريم قـيسي من البـدايه؟ ،مادامت هناك نيه مبيته بعدم التعاقد مع مدافعين أو لاعبى خط وسط أجانـب ،ولو كان التحجج بتلك الكلمات على سبيل عدم كسر "نِفس" اللاعب ،فما الذى يحول بين المسؤلين وبين الحقيقه؟؟؟ ،وفيم يهمهم اللاعب؟.



الموضوع مبهم ،،،ولا أحد يخرج من نادي الزمالك ليفسـر الوضع ،ولنضرب رؤوسنا فى الحوائط إن أردنا أن نعرف ...هل نحن لم نفهم ما حدث مع عبدالكريم قـيسى ومجلس إدارة نادي الزمالك على حق؟ ،أم أن المسئولين تملكتهم العشوائـيه فى هذا القرار ونحن محقون؟.



قد يعتقد البعض أن فعلتى مجلـس إدارة نادي الزمالك مع محمد عبدالله وعبدالكريـم قيسـي سبتان فى جبين مجلـس إدارة نادي نادي الزمالك الحالى فقط ،"لا" إنهما بمثابة ركام يتطاير من الإداره الرياضيه بمصر ،ولازال بعد تطاير قليل من الركان على أسـلوب الإداره الرياضيه ببلدنا ركام ينتظر من ينفضـه ،هذه الأحداث ومثيلاتها تتكرر فى أنديـة مصر يوماً تلو الآخر ولا أحد يدريها نظراً للضوء البسـيط المسلط على الأنديـه المصريه الصغيره وإن رآها أحد لا يحدق فيها ويحاول إثارة حملات التغيير والقضاء على العشـوائيه ،ولذلك وصلنا إلى حالنـا الآنى ،،،،،



ملحوظه ...قد يختلف معى البعض لغوياً فى إلحاق المثنى "محمد عبدالله وعبدالكريم قيسـي" بالجمع "ثقوب" ،لكن فعلاً الحدثان يبرزان ثقوب فى إدارة الرياضه بمصـر وهو المقصود ،والله الموفق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق