16‏/4‏/2009

تفـائلوا بالخير تجدوه



تفـائلوا بالخير تجدوه

منذ أجريت قرعة تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب ووقعت مصر فى مجموعه تضم((مصر،زامبيا،الجزائر،رواندا)) وصفها البعض بالسهله وتعدى آخرون مرحلة التصفيات المؤهله لكأس العالم وبدأ يتوقع نتائج مصر فى كأس العالم.
ماحدث قبل مباراة المنتخب المصرى أمام نظيره الزامبى لا يختلف كثيرا عما حدث قبل مباراة النادى الأهلى المصرى أمام نادى باتشوكا المكسيكي حيث صور الاعلام المصرى بجميع صوره مباراة مصر وزامبيا بعرك بين الأسد"مصر" والفأر"زامبـيا" فخيل لعناصر منتخب مصر والشعب المصرى بالكامل أن مصر فى المونديال لا جدال كما أصر قبل مباراة النادى الأهلى ونادى باتشوكا أن الأهلى فى اليابان ليحمل الكأس أو على أقل تقدير ليقابل مانشستر يونايتد فى النهائى لذا جاءت هزيمة الأهلى على المصريين باختلاف تمنياتهم وانتمائاتهم كالسهم بعد هزيمة نادى القرن فى أولى مبارياته فى كأس العالم للأنديه ووصلت صدمة الجماهير الى غايتها حينما حصل النادى الأهلى على المركز السادس(الأخير) بعد هزيمه محزنه فى ثانى مبارياته أمام نادى اديلايد الاسترالى.
ابتعد البعض عن الواقعيه حينما زعم أن منتخب الجزائر أصعب السهل فى طريق المنتخب المصرى أما من خالف ذلك قله قليله لم تخدع بالتهديدات والتوعدات والتصريحات المبنيه على فراغ من الجانب الجزائرى ،ربما تنبثق هذه التصريحات من واقع آمالهم ورغباتهم فى الصعود لكأس العالم التى لا تقل عن آمال المصريين فى تحقيق حلمهم.


هوامش حره


**انتاب المنتخب المصرى فى هذه المباراه حاله من التوتر وانعدام الثقه بالنفس وخوف من الجماهير أدت الى عشوائيه واضحه فى الآداء كانت السبب الرئيسي فى هذا التعادل.


**لا يحق لنا أن نبخس حق المنتخب الزامبى فى الثناء ونرجع التعادل المنطقى جدا فى هذا اللقاء الى ضعف المنتخب المصرى فقط فكون المنتخب الزامبى تجرأ على مرمى المنتخب المصرى بطل افريقيا فى كثير من فترات اللقاء واستطاع التعادل مع المنتخب المصرى بستاد القاهره (مقبرة المنافسين) مقدما كل فنون كرة القدم بين مايفوق ثمانين ألف مشجع يعنى أنه منتخب مبشر يمكنه احتلال اعلى المراكز فى المستقبل فلاعبيه معظمهم يملكون عنصر صغر السن والحماس واللياقه البدنيه والمهاره الافريقيه.
ظهر على آداء المنتخب الزامبى لمسات مدير فنى ذكى عرف امكانات فريقه وتعامل معها بالأسلوب الأمثل وباحترافيه شديده جدا.


**الحضرى"انتهى عصره"،وائل جمعه"صمام أمان"،أحمد فتحى"لم يظـهر"،أحمد المحمدي"الأفضل فى الشوط الأول"،محمد شوقى"لاعب محلى"،حسنى عبدربه"ثقـيل"،أحمد حسن"مجتـهد بعـشوائيه"،أبوتريـكه"باعث الـروح"،عماد متـعب"اللاعب متـخفى"،عمرو ذكى"هداف قناص عالمى"،أحمد حسام"عـائد بقوه"،حسن شحاته"فى هذه المباراه غلبه الغرور".


نصيحه..


نتمنى أن يتخذ المدير الفنى لمنتخب مصر ولاعبيه من أخطاء الماضى والحاضر عبرات ودروس مستفاده يتلمسون بها طريق المستقبل أما ماعدا ذلك فعليهم أن يطووه من صفحاتهم ويفتحون صفحه جديده مع الجماهير وفيما بينهم خاليه من أى أخطاء فى الماضى.

أخيراً..


علينا ألا نذبح حسن شحاته ولاعبيه فلكل جواد كبوه ونقدنا ليس الا ابرازا لسوء توفيق لازمهم فى هذا اللقاء فبعد الامتحان يكون الحساب وما علينا الآن الا التشجيع والتحفيز وبعث الـروح واعلاء الأيادى الى الله داعين طالبين تحقيق حلم الشعب المصرى حلم الصعود لكأس العالم 2010 .
((وما النصر الا من عند الله))

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق