22‏/7‏/2009

آراء حره مباشره "1"


آراء حره مباشـره "1"


الحدود "سـوبر" مصر
مجهود سنوات كلله الله بـ"ـسوبر" ،هذا أقل ما يوصف به نادي حرس الحدود السـكندري اليوم ،أدي آداء جيـد ولم يكن فوزه متوقعاً للغالبيه التى قالت بأن الأهلى إستفاد إستفاده بالغه من فترة الإعداد بألمانيا ـ وهو ما يخالف رأيي ـ ،وبغض النظر عن الفوز اليوم فالنجاح لا يأتي بفرد أو عنصـر مجد إنما يخضع للمؤمنين بثقافة المنظومه المتكامله ،والعامليـن بها ،ولذلك الأهلى نجح على مدار خمس سنوات ،وحرس الحدود أفضل أندية الدوري الممتاز فى الخمس سنوات الماضيه ـ فى نظري ـ بعد النادي الأهلى بالتأكيـد.
بالمقارنه بين معظم أندية الدوري الممتاز المصري لكرة القدم ونادي حرس الحدود يتكشف لنا إنضباط وتعاون وصلاح كل أفراد المنظومه العسـكريه ،لـم؟؟ ،لأن إدارة نادي حرس الحدود متماسـكه ،محترفه ،مستقره وهو ما إنعكس على جميع عنـاصر المنظومه بنادي حرس الحدود ،عل الإدارات المصـريه تتعلم كيفية إدارة الرياضه فى ظل الإحتراف.


العشري أم البدري؟؟؟
من الفائز اليوم ،العشـري أم البدري؟
سؤال ألقاه على أحد الزملاء الأعزاء يوم أمـس وعجزت آنذاك عن الرد حتى رتبت كلماتي بعد تفكير موجز وها أنا أكتبها الآن.
كلاهما فازا ،الـبدري فى أول إختبار أثبت أنه قادر على إدارة النادي الأهلى فنياً والمباراه بالكامل تشهد على ذلك ،لكن ينقصه قليل من خبرة الـ"ـرجل الأول" ،وكثير من شدة جوزيه ،حسبه أنه تجرأ ووضع أول أقدام النادي الأهلى على طريق محو مركز الليبرو العقيم ،حسـبه أنه تجرأ ودفع ببعض من صغار السن فى تسعين دقيقه تخالف أي تسعـين دقيقه عاديه.
كثيرون نادوا بعد مباراة السوبر بعدم صلاحية البدري لمنصبه الجديد ،لكن الحكم على البدري باطل فالنادي الأهلى لم تكتمل صفوفه حتى الآن ،النادي الأهلى لم ينهي فترة إعداده ،لذا لا يجوز الحكم الآن ولن تجدي المقارنه بينه وبين جوزيه.
العشـري ،الفائز الأول فى هذا اللقاء الصعب ،يوم تلو صاحبه يثبت أنه مدرب من طراز فريـد ،مدرب قادر على إحداث فارق ،دكتور فى كرة القدم ،أبدع وأمتع وإستحق الفوز فى مباراه التكتلات.


الأهلى والقادم أفضل
التوفيق ،،،هذه الكلمه التى أحياناً ما تخون وأحياناً ما تعطي من دون شح ،التوفيق لم يقف أمس إلى جوار النادي الأهلي لكنه أفرط فى عطاء نادي حرس الحدود ،فى رأيي المتواضع ..الأهلى كان الأفضل فى معظم لحظات هذه المباراه العصيبه ،لكنه كان يفتقد المهاجم الكفأ مالك الخبره التى تؤهله للإفاده من أنصاف الفرص.
حراسة المرمي بالنادي الأهلى فى خطر ،الدفاع نلتمس له العذر نظراً للطريقه الدفاعيه الجديده التى خاض بها الأهلى مباراته الأخيراً ،والتى أتوسم فيها خيراً لكن "الصبر" ،آداء لاعبى خط الوسط مبشـر بآداء جيد لهم الموسم المقبل مع إجراء بعض التغييرات الطفيفه ،الهجوم الأحمر لا يمكن القول عليه إلا بحرف وكلمه "فى خطر".
لا يمكننا القول بأي تقييم للنادي الأهلى فى هذا اللقاء ،فبالتأكيد خسـارة بطوله ليست نهاية العمر ،فليعلم الجميع أن هذه كرة القدم "مجنونه" ،يوم يرمي بها القدر فى ملعبك ويوم يسلبك القدر إياها ويلقى بها بين أقدام غيرك ،وأعتقد آداء النادي الأهلى سيتغير كثيراً ـ للأفضل بالتأكيد ـ بعد بطولة "ويمبلى".


همسات حره مباشره
لجنة الكره بالنادي الأهلى ...لا داع للعناد مع البـدري ،إن أردتم أن ينجح كما نجح جوزيه.
طارق العشـري ...الآن ،،،يمكن أن نقول من دون تحفظ "طارق العشري هو المدرب المصري رقم واحد".
جماهير النادي الأهلى ...جوزيه لم يكن عقليه فذه ،فقط كان أجنبياً حازماً ،ولا معـني لإستعجال إقالة البدري.
حسـام البدري ...على بركة الله ،،إطرح الحاقدين والمتربصين ،وإستكمل سبيلك المبدوء حتى تبلغ هدفك المنشـود ..والله الموفق.
المنظومه العسـكريه ...أقل تقدير أن نرفع لك القبعه ،،،ونستنهض الفاشلين للتعلم منك.
أمير عبدالحميد ...أشعر بحالك الآن ،،"تلق" داخل تيشيرت النادي الأهلى.



هناك تعليق واحد:

  1. امير عبد الحميد لازم يشوفله تى شيرت نادى تانى على مقاسه فعلا تى شيرت الاهلى واسع عليه . انا وواحد صاحبى كنا بنتكلم من يومين عن طارق العشرى انه فعلا احسن مدير فنى مصرى وانه هوا الى ينفع يمسك المنتخب خاصة انه متعود على طريقة 442 انا نفسى فعلا ياخد فرصته فى تدريب منتخب مصر

    ردحذف